تحميل رواية القطائع pdf – ريم بسيوني

236

تحميل رواية القطائع pdf – ريم بسيوني تدور الرواية حول القطائع، هذه المدينة بها سحر القدماء ولعنتهم. لا مفر من عشقها. في الأذقة رائحة الخبيز والحلوى لتذكرنا بمحاسن العيش ومذاق العشق، لا احد يكتفي هنا من الخبز بالسكر، من يد الى يد ومن فم الى فم يذوب القمح في الاعماق ثم ينعش الذاكرة المبهمة، في هذه المدينة خياط ينسج ثوبا من الحرير الخالص ولا احد يعرف مصير صاحبه، ربما كان ثوبا لعروس تشتاق وتتمنى او لوالي الخراج الذي يمشي في الارض مغتالا فرحا، ربما كان مصنوعا من خيوط ممتزجة ببلاء ومعاناه او صبر وجلد، هنا يكمن فرح غير مكتمل وجسد عاجز دوما حتى لو اخذته العزة بالإثم.

تحميل رواية القطائع

في هذه المدينة حداد يصنع السيوف ويفكر في من سيموت بها، يتمنى ان تقضي على كل ظالم وكل طامع ويعرف انها ستبتر رءوس بريئة وبعض رءوس التائهين في طرق كلها ظلام وكثير من رءوس المحاربين من اجل الذاكرة التي دوما تتسرب من بين ايدينا، وهذا الدكان ينسخ كتب عن تاريخ قد مضى واخر آت، يحاول ان يجمع الذاكرة في خُفيه ويتذكر حكمة القدماء ولكنه ينهزم امام النار والدمار. وعندما يمحى اثر المدينة وتنتصر القوة على الذاكرة لابد من الكتابة، في الابقاء على الاوراق بعض الانتصار . هنا مات شيخا ولم يتزحزح عن الحق، وهنا راح رجلا ضحية حلمه وهنا تبدى العجز لكل قوى وتفشى الضعف لكل ظالم، هنا اكتشف الانسان انه يفقد بضعة منه في كل يوم يمر عليه وان النهاية قادمة لا محالة وسوف يصاحبها بعض اليأس والكثير من الحنين.

رواية تاريخية تدور في عهد الحاكم أحمد ابن طولون وهى ثلاثية مثل رواية أولاد الناس وتشمل ثلاث حكايات هي : الحكاية الأولى: ميسون – الحكاية الثانية: حلم أحمد – الحكاية الثالثة: العهد

رواية القطائع – ريم بسيوني

لطالما ابدعت ريم بسيوني في كل ما كتبت ..هي ملكة وصف المشاعر بلا منازع ودائما ما تكون المشاعر هي البطل الاول لأعمالها ..حتي في رواية اولاد الناس المصنفة رواية تاريخية أتت المشاعر في المقام الأول في الروايات الثلاث ..
اما هنا … فى القطائع ..فالبطل الاول و الاخير هو المكان ..والحلم بالمكان ..والاثر .
في رواية اولاد الناس ..عشقت الحكاية والقصة ..وفي سبيل الغارق عشقت اللغة والأسلوب ..
أما في القطائع فقد وقعت في غرامها في المجمل ….فالحكاية ممتعة واللغة درب من دروب الابداع التي تسلكها ريم بسيوني منذ أن خطت بقلمها اول سطر في أول رواية لها..
تعالوا احك لكم عن مدينة…وحلم …وأثر..

تعالوا احك لكم عن ميسون جميلة الجميلات ابنة القاضي التي صاحبت ظلها ..
ميسون معذبة ابن المدبر ومعشوقة الوراق
أحبته إلي درجة الالم وأحبها حتي أنه ابعد عنها الظل …
هل تعلمون أن الكره والعشق وجهان لعملة واحدة؟! فالكره والعشق ثورة وبركان من المشاعر يفور تجاه شخص بعينه ليكون هو الهدف والغاية ..وبزوال هذا الشخص يزول الهدف وتختفي الغاية ويبق الفؤاد فارغا ..
العشق كان آفة ميسون و الكراهية كانت آفة انس ..
وبفضل عشقها وكراهيته كانت القطائع
القطائع هي كل العالم على أرض واحده

رواية القطائع pdf – ريم بسيوني

تحميل رواية القطائع pdf – ريم بسيوني
تحميل رواية القطائع pdf – ريم بسيوني

روايات عربية روايات عالمية مترجمةرايات رومانسية 

 

ايمانا منا بحق اى كاتب فى تقرير مصير ابداعه وحرصا على الملكية الفكرية ..

فسوف نقوم بحذف اى كتاب يراسلنا كاتبه اذا كان لا يريد ان يستفيد من كتابه ملايين القراء

وسوف نقوم بحذفه خلال 24 ساعة .

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع كوكب الكتب

للتحميل اضغط هنا

 

Comments are closed.