تحميل رواية السندباد الأعمى pdf – بثينة العيسى

157

تحميل رواية السندباد الأعمى pdf – بثينة العيسى تدور الرواية حول حادثةٍ عرضية واحدة، تشكّل تحولًا جذريًا ونهائيًا لمصائر شخصياتٍ كانت تتّسمُ بالاكتراثِ والحلمِ والتفاعل، فتؤول بعدها إلى مسوخٍ لا تشبه بداياتها أبدًا.
هذه رواية عن الحب والصداقة والخيانة، عن الالتزام السياسي والحرب، عن سقوط الشعارات وعن التناقضات في عالمِ فقد نقاءه إلى الأبد، حيثُ تنتهي تلك العناوين العريضة الى حيوات عبثية في عاديّتها. إنها رواية عن هؤلاء الذين ظنوا بأنهم مختلفون، ومسكونون بالالتزام والعقائدية، فإذا بحادثةٍ واحدة تقلبُ المشهد رأسًا على عقِب.

جرائم الشرف، حيث المرأة هي المخطئ الوحيد، وحيث يتضاءل ذنب الرجل حتى يختفي، وحيث يصمت المجتمع أو، كما يحدث عادةً، يشارك في الجريمة.
هذه رواية عن السجون، عن الإنسان الذي تتآكل روحه تدريجيًا دون أن يكون قادرًا على إنقاذها، رواية عن ازدواجية المجتمعات العربية والكيل بمكيالين أمام كل ما يخص رجل وامرأة، رواية عن طاغية أصابه جنون العظمة وعن طفلة تحاول، دون جدوى، أن تكون مرئية.

رواية السندباد الأعمى – بثينة العيسى

تدور أحداث الرواية في الكويت في تسعينات القرن الماضي، وهي الفترة الساخنة التي شهدت احتلال العراق للكويت وحرب تحرير الكويت والتي عُرفت باسم حرب الخليج الثانية. نرى فيها علاقة أخوة وصداقة تجمع بين نواف وعامر، علاقة امتدت لسنوات وتجاوزت علاقة الرجلين إلى علاقة أوسع بين العائلتين.
لكن كل شيء ينقلب رأسًا على عقب بعد زلة واحدة، زلة واحدة لم تستمر لأكثر من دقائق ستكون كافية لإنها تلك الصداقة العميقة وتحوّلها إلى كراهية ستستمر لسنوات وستحرق كل شيء أمامها.
بثينة العيسى كاتبة موهوبة، مهمومة بما يحدث في مجتمعاتنا العربية، وهي تمارس كل يوم تعرية تلك المجتمعات وفضحها والإشارة إلى قضايا محورية يجب الالتفات إليها، وهذه، في رأيي، هي أفضل خدمة يمكن أن يقدمها كاتب إلى مجتمعه.
تمتلك بثينة العيسى لغة رشيقة وأسلوبًا ممتعًا، وهي توظفهما لحدهما الأقصى في وصفها لما يحدث في دواخل شخصياتها والصراعات العميقة التي تلتهم تلك الشخصيات والأثر العميق الذي تخلّفه تلك الصراعات.
رواية جميلة استمتعت جدًا بقرائتها.

 رواية السندباد الأعمى pdf – بثينة العيسى

تحميل رواية السندباد الأعمى pdf – بثينة العيسى
تحميل رواية السندباد الأعمى pdf – بثينة العيسى

روايات عربية روايات عالمية مترجمةرايات رومانسية 

 

ايمانا منا بحق اى كاتب فى تقرير مصير ابداعه وحرصا على الملكية الفكرية ..

فسوف نقوم بحذف اى كتاب يراسلنا كاتبه اذا كان لا يريد ان يستفيد من كتابه ملايين القراء

وسوف نقوم بحذفه خلال 24 ساعة .

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع كوكب الكتب

للتحميل اضغط هنا

Comments are closed.