تحميل رواية أمير الحرب في المريخ pdf – إدجار رايس

139

تحميل رواية أمير الحرب في المريخ pdf – إدجار رايس بوروز كثيرون يعرفون الأديب الأمريكي إدجار رايس بوروز بأنه مؤلف طرازان، تلك الشخصية التي اشتهرت في العالم كله، وتم تمثيلها العديد من المرات.
وها نحن نقدم للقارئ العربي واحدة من أجمل ما كتب بوروز، إنها ثلاثية برسوم: أميرة المريخ – آلهة المريخ- أمير الحرب المريخي. ولقد حققت هذه السلسلة شهرة كبيرة لبوروز، وجعلته نجمًا لامعًا، بيع من كتبه ملايين النسخ، وترجمت أعماله لأكثر من 40 لغة.
هنا سيصادف القارئ الفانتازيا والخيال العلمي في شكل مغامرات تجري على كوكب المريخ. سيجد الإثارة والتشويق، وسلاسة في تلاحق الأحداث. إن هذه السلسلة جديرة بالاقتناء والقراءة.

تحميل رواية أمير الحرب في المريخ

يا له من جزء ملحمي!
يواصل جون كارتر إسقاط الطاغية تلو الطاغية، أثناء سعيه المحموم لإنقاذ حبيبته أميرة هيليوم من براثن الطغاة. قوة الحب التي لا مثيل لها في العالمين ـ الأرض والمريخ ـ تحرك بطلنا جون كارتر بين أرجاء الكوكب المحتضر. في كل جزء من أجزاء الكتاب نرى طبيعة جديدة لهذا الكوكب الأحمر. من قيعان بحره الميت إلى نهر إيس إلى القطبين الجنوبي والشمالي إلى غاباته الاستوائية. يصف الكاتب مخلوقات هذا العالم ببراعة ليس لها مثيل، تكاد أن تقسم إن هذه المخلوقات والأجناس حقيقية لا مختلقة من مخيلة الكاتب. حتى بين أبناء الجنس الواحد نفسه ـ سواء كان أخضر أو أحمر ـ تجد الاختلاف بينهم مع اختلاف البيئة.

في هذا الجزء رأينا ـ كما توقعت ـ أبناء العرق الأصفر الذين شاع أنهم قد انقرضوا ـ كما قيل من قبل على أبناء العرق الأبيض والأسود ـ ونرى حياتهم الكئيبة في الجزء الخفي من العالم في القطب الشمالي، تحرسهم المخلوقات المقدسة الشرسة، وتكنولوجيتهم الغريبة المميتة، ككل تكنولوجيا غريبة على سطح كوكب برسوم أو المريخ.

لقد ظلمت ديزني هذه السلسلة بالجزء السيء الذي أنتجته، فهذه السلسلة بها الكثير من العناصر المميزة والملهمة، فمن يقرأها سيعرف أثرها على أعمال أخرى شهيرة مثل فلاش جوردن وحرب النجوم وأفتار، بل إن خيال إدجار رايس بوروس يتفوق على هذه الأعمال المذكورة، وكان بإمكان ديزني أن تصنع ملحمة سينمائية بهذه الأعمال، بدلًا من محاولة تقليد كليشيهات هوليوود والاعتماد على الإبهار البصري فقط.

رواية أمير الحرب في المريخ – إدجار رايس بوروز

الأمر الآخر الذي أريد الحديث عنه هو اتهام إدجار رايس بوروس بأنه عنصري بسبب سلسلة طرزان، التي تظهر ـ من وجهة نظرهم ـ تفوق الرجل الأبيض على الرجل الأسود، ولعل هناك بعض المنطق وراء هذا الاتهام، لولا وجود سلسلة “برسوم”، فما أراه في هذه السلسلة هو حلم نبيل بالسلام بين كل البشر باختلاف ألوانهم وأعراقهم، ففي هذا الجزء يقاتل الرجل الأحمر والأخضر والأبيض والأصفر والأسود جنبًا إلى جنب في سبيل الخبير، كلهم سواء لا فضل لأحدهم على الآخر، لا يوجد في عالم برسوم خير مطلق وشر مطلق، لا يوجد جنس طيب وجنس شرير، بل في كل إنسان وفي كل جنس من الممكن أن يوجد الخير أو الشر، وحلم السلام بين الأجناس المختلفة على سطح المريخ لا أراه سوى انعكاس لحلم جميل لدى الكاتب بأن يسود السلام بين سكان الأرض بمختلف ألوانهم.

تحميل رواية أمير الحرب في المريخ pdf – إدجار رايس
تحميل رواية أمير الحرب في المريخ pdf – إدجار رايس

للتحميل اضغط هنا

Comments are closed.